أفضل 5 برامج محاكي اندرويد للكمبيوتر 2020 بمميزات خرافية

أفضل 5 برامج محاكي اندرويد للكمبيوتر 2020 وأسباب استخدامها

أفضل 5 برامج محاكي اندرويد للكمبيوتر 2020 بمميزات خرافية

 
هناك الكثير من الأسباب التي قد تجعل شخصاً ما يرغب في استخدام محاكي اندرويد لتشغيل نظام الأندرويد على أجهزة الكمبيوتر الشخصية. أحد هذه الأسباب اختبار المطورين لتطبيقاتهم قبل إطلاقها على متاجر التطبيقات، كما قد يرغب عشاق ألعاب الأندرويد في استخدام الماوس ولوحة المفاتيح في ألعابهم. و ربما من أجل تصفح تطبيقات التواصل الاجتماعي على جهاز الكومبيوتر، وفي كل الأحوال، فإن محاكاة نظام التشغيل Android على الكمبيوتر الشخصي أمر ممكن، وهو أسهل كثيراً مما كان عليه في وقت مضى، ومن أجل الحصول على أفضل تجربة محاكاة لنظام الأندرويد على أجهزة الكومبيوتر الشخصية، نضع بين يديك أفضل محاكيات اندرويد لتشغيل الالعاب والتطبيقات على جهاز الكمبيوتر الذي يشتغل بنظام الوينداوز أو على أجهزة Mac.

وقبل الدخول في التفاصيل وعرض أفضل برامج محاكي اندرويد، ربما يجدر بنا التنويه إلى أنه لا توجد برامج محاكي اندرويد تقوم بتشغيل أحدث إصدارات نظام اندرويد باستثناء تلك التي تم صنعها للمطورين. لكن لا يوجد أي داعي للقلق من حسن الحظ أنه لا تزال معظم الألعاب والتطبيقات تعمل على الإصدارات القديمة من نظام الاندرويد، لذا لا ينبغي أن يكون هذا الأمر مقلقا لك. ومع ذلك، تعمل معظم برامج محاكاة الاندرويد الآن بين نظام Android 7.0 Nougat ونظام Android 9.0 Pie.


الاستخدامات الرئيسية لـ محاكي الاندرويد :


هناك ثلاثة استخدامات رئيسية لـ محاكي اندرويد، الاستخدام الأول هو للألعاب ويعتبر السبب الأكثر شيوعاً. حيث يمكن للاعبين استخدام برامج محاكي اندرويد على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم لتسهيل تشغيل الألعاب بإستخدام الماوس ولوحة المفاتيح، وعند استخدام هذه البرامج لا يقلق اللاعب على عمر بطارية مثلما يفعل عند اللعب على الهاتف الذكي. كما تساعد محاكاة الاندرويد اللاعبين على القيام ببعض الحيل الصغيرة و التي قد تكون غير قانونية (في أغلب الألعاب)، كما يعتبر
 كل من LDPlayer وBluestacks وmemu وNox.أفضل أدوات محاكاة Android للألعاب.

أما ثاني سبب استخدام شائع هو التطوير. يقوم مطورو تطبيقات وألعاب الاندرويد بإختبار التطبيقات والألعاب على أكبر عدد ممكن من الأجهزة قبل تشغيلها ونشرها على متاجر التطبيقات، وعادة ما يكون محاكي Android Studio جيدًا لهذا النوع من العمل.

السبب الرئيسي والنهائي هو الإنتاجية وتنفيذ المهام. ولكن هذا ليس شائعاً تقريباً لأن أجهزة Chromebook أرخص وأفضل لإستخدام تطبيقات الاندرويد على شيء آخر غير الهاتف الذكي، وأغلب أدوات الإنتاجية (
productivity tools) تعمل بأنظمة متعددة. كما يمكن أن يعمل أي محاكي اندرويد كمحاكي إنتاجية إلى حد ما.ومع ذلك، في هذا العصر نوصي بإستخدام Chromebook إذا كنت تريد تشغيل تطبيقات الأندرويد  على كمبيوتر محمول.


أفضل 5 برامج محاكي اندرويد للكمبيوتر 2020 :


عندما تقرر أن تقوم بتحميل محاكي اندرويد لأي سبب من الاسباب المذكورة سابقا، ستجد نفسك محتارا في اختيار المحاكي المناسب لك ولجهاز الكومبيوتر الخاص بك بسبب وجود عدد كبير من محاكيات Android المتواجدة على الانترنت، لكن ليست كلها تفي بالغرض وخاصتاً في تشغيل الألعاب، لذلك لابد من الحصول على محاكيات ذات كفاءة عالية، وبالطبع لا يقتصر ذلك على محاكي اندرويد فقط بل على قوة الكومبيوتر الخاص بك ايضا، فكلما كان جهازك ذو موارد قوية كلما اشتغل المحاكي بدون مشاكل وبشكل أفضل، لابد ان هذا جعلك تشعر بالإحباط، لأن جهازك متوسط وليس قوي، لا داعي للقلق فقد إخترنا هذه المحاكيات بشكل دقيق لكل من يريد تنزيل محاكي اندرويد على جهاز الكومبيوتر، حتى و إن كان جهازه بموارد قليلة، وايضا وفرنا عليكم عناء البحث والسؤال عن أفضل محاكي اندرويد، وذلك بتوفيرنا قائمة لـ أفضل 5 برامج محاكي اندرويد للكومبيوتر 2020 التي لاقت استحسان المستخدمين حول العالم .

 GameLoop  
محاكي اندرويد Gameloop للكمبيوتر
هو المعروف سابقاً باسم صديق ألعاب شركة Tencent مطورة لعبة PUBG، هو محاكي اندرويد لعشاق الألعاب، وفي الواقع من الجيد أن تسميه محاكي اندرويد Tencent المحاكي الرسمي لألعابك، يحتوي على لعبة كال اوف ديوتي موبايل و بوبجي موبايل طبعا، ولا شك أنه محاكي يشغل ألعاب أخرى غير الالعاب المذكورة سابقا، رغم أن مجموعتها ليست كبيرة إلى هذا القدر. كما قمنا بتنزيل وتثبيت الالعاب والتطبيقات واختبرناها على محاكي اندرويد GameLoop وكانت جيدة. حتى وإذا كنت لا تحتاج إلى تشغيل ألعاب FPS على الأجهزة المحمولة، فهذا في الواقع محاكي اندرويد لائق إلى حد ما، بالإضافة إلى ذلك، فإن مفاتيح التحكم في لوحة المفاتيح والأداء جيدين وتجعلك تحصل على تجربة ممتعة وسلسة في الالعاب وتصفح ايضا.

لتنزيل محاكي اندرويد GameLoop 

 
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

LDPlayer 
محاكي اندرويد LDPlayer للكمبيوتر
يعتبر LDPlayer ايضا محاكي اندرويد لعشاق الألعاب، يشتغل على نظام Android 7.1 Nougat . وهو يتميز بمواصفات عديدة موجهة إلى اللاعبين، بما في ذلك عناصر تحكم الجيدة في تخصيص لوحة المفاتيح، وفتح واجهات متعددة منه في نفس الوقت، كما يدعم معدل تأطير (FPS) عالي. ويعتبر محاكي اندرويد LDPlayer من أدوات المحاكاة القليلة التي تحصل على تحديثات نشطة كل شهر تقريبا، بالاضافة إلى انه يدعم مجموعة واسعة من الألعاب، بما في ذلك Garena Free Fire, Clash of Clans، والعديد من الألعاب الأخرى. وقد تم في أحدث الإصدارات تحسين أداء لعبة Free Fire لتسهيل عملية سحب في طلقة الرأس بشكل تلقائي، مما جعلته محاكي اندرويد المفضل لعشاق لعبة Fire Fire. 

لتنزيل محاكي اندرويد LDPlayer 


ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

Bluestacks 
محاكي اندرويد Bluestacks للكمبيوتر
بلوستاكس هو أكثر محاكي اندرويد معروف من بين جميع محاكيات اندرويد ويعتبر السائد في هذا المجال. وهناك أسباب عديدة لذلك. قبل كل شيء، لأنه يتوافق هذا المحاكي مع نظام التشغيل Windows وجهاز Mac. كما كان من محاكيات الاندرويد الأوائل التي عملت بشكل جيد جدا ولاقت استحسان المستخدمين ومازال إلى اليوم يحصل تحديثات نظاميّة منذ تم إطلاقه. يستهدف هذا المحاكي محبي الألعاب على أجهزة الكومبيوتر، رغم أنه كان يحتوي العديد من الأخطاء حتى تم إطلاق Bluestacks 4 في عام 2018 بهدف إصلاح ذلك. كما يتضمن أيضًا خاصية تعيين المفاتيح والإعدادات والتي تشتغل بكفائة مع العديد من الألعاب، هذه المميزات والتي من شأنه أن تساعدك في الألعاب وحتى أثناء العمل والتصفح جعلت من Bluestacks أثقل محاكي اندرويد في هذه القائمة ومع ذلك، فإنه يحتوي أيضاً على معظم الميزات التي يحتاجها المستخدم والتي لن تجدها في غيره من المحاكيات. كما قام Bluestacks بإنشاء محاكي اخر يسمى MSI App Player خاص بالجيمر فقط.

لتنزيل محاكي اندرويد Bluestacks  


ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

MEmu 
محاكي اندرويد Memu للكمبيوتر
محاكي اندرويد MEmu هو الآخر يعتبر من أحدث محاكيات الأندرويد الجديدة والذي يبدو أنه جيدة جدا لكل من يريد تشغيل ألعاب الأندرويد على جهاز الكومبيوتر، من أكبر ميزاته أنه يدعم كل من شرائح AMD وIntel. ورغم ان معظم هذه البرامج تعمل مع معالجات AMD، ومع ذلك من الرائع أن ترى المطورين يولون اهتمامهم على وجه التحديد إلى النظام AMD. بالإضافة إلى ذلك، يدعم MEmu أنظمة أندرويد مختلفة هي Jelly Bean وKit Kat وLollipop، كما يمكنك حتى تشغيل عدة عدة نوافذ من هذا المحاكي في الوقت نفسه لتشغيل ألعاب متعددة أو التصفح أثناء اللعب. هو يستهدف عشاق الألعاب بشكل خاص ليكون في قائمة المحاكيات التي يفضلها الجيمرز مثل Bluestacks ومحاكيات الاندرويد المماثلة. ولكن هذا لا يعني أن MEmu لا يولي اهتمام بإستعمالات محاكي اندرويد الأخرى أيضاً، فهو قابل للاستخدام كأداة للإنتاجية والتصفح. كان آخر تحديث لهذا المحاكي في منتصف نوفمبر 2019، والذي تم فيه إضافة تخطيط مفاتيح التحكم الذكي إلى جانب تحسينات الأداء المعتادة وإصلاحات الأخطاء.

لتنزيل محاكي اندرويد MEmu 

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

Nox 
محاكي اندرويد Nox للكمبيوترNoxPlayer هو محاكي اندرويد آخر للكمبيوتر. و كغيره من محاكيا اندرويد يشمل العناصر المعتادة مثل تعيين المفاتيح باستخدام لوحة المفاتيح كما يدعم امكانية اللعب بعصا التحكم بشكل فعلي وحتى القدرة على التحكم في إيماءات خريطة المفاتيح. على سبيل المثال، يمكنك تعيين الوظيفة السحب إلى اليمين عن طريق مفتاح سهم في لوحة المفاتيح واستخدام ذلك في اللعب. استخدامك لمحاكي اندرويد NoxPlayer يعني حصولك تجربة ألعاب إحترافيةو ممتعة مع استخدام سلس ايضا كونه يعمل بشكل جيد في أغلب الأوقات ويعتبر قليل الأخطاء.

لتنزيل محاكي اندرويد NoxPlayer 





في النهاية نتمنى أن يكون هذ المقال قد نال اعجابكم وأوصلكم إلى مبتغاكم، ويهمنا أن نعرف رايك في التعليقات. كما ندعوك إلى الإشتراك في خدمة المتابعة بالبريد الإلكتروني الموجودة أسفل الصفحة لتتوصل بكل جديد على مدونة بحر التطبيقات.

انشر تعليق

أحدث أقدم